كيفية شد ترهلات البطن

سبتمبر 29, 2019

ترهلات البطن
ترهلات البطن
تعد ترهلات البطن إحدى المشكلات المُزعجة التي يُعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، وتحدث عندما يترهل جلد البطن بحيث يُصبح رخوًا ومتدليًا إلى الأسفل بشكل لا يتناسب مع باقي الجسم، يعود السبب الى التقلبات الكبيرة في الوزن.
والدهون االمتراكمة في البطن نوعان:
 *النوع الأول:دهون الجلد تقع تحت الجلد مباشرة يسبب هذا النوع مشاكل جمالية في شكل الجسم فقط ولا يؤثر على الصحة، يمكن  التخلص منه بسهولة بمجرد تقليل كمية الدهون المتناولة واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.
* النوع الثاني: عبارة عن شحوم ودهون حشوية موجودة في أعماق البطن وتُحيط بالأعضاء الداخلية، وهي دهون ثقيلة وقوية ومن الممكن أن تؤثر على الصحة الانسان  مما تسبب له أمراض القلب أو السكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم ومشاكل في التنفس، كما أنهُ من الصعب التخلص من هذه الدهون  وقد تحتاج إلى إخضاع الشخص لاجراء عملية جراحية للبطن.
أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في البطن
أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون في البطن

  • تناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية باستمرار.
  • الحمل يؤدي الى حدوث ترهلات البطن بسبب زيادة الوزن وفقدانه بشكل مفاجئ.
  • تقلبات في الوزن يتمدد الجلد مع زيادة الوزن وعند فقدان الوزن بشكل مفاجئ فانه يتدلى ويترهل.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام بالإضافة إلى الالتزام بنمط غذائي صحي يساعد في حرق الدهون ويمنع من حدوث ترهل البطن، لذلك يُنصح بممارسة الرياضة بانتظام. هنالك العديد من التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن ومن الممكن ممارستها في المنزل أو في النوادي الرياضية، من أهم هذه التمارين الركض، فهو يُحافظ على صحة الجسم، ويُساعد في حرق الدهون. كما أن السباحة أيضًا من أهم أسرار الجسم المشدود إذ يشد عضلات الجسم. 

    شارك الموضوع

    مواضيع ذات صلة